منوعات

عون عن مهلة الرئيس المكلّف: الحريري بيؤمر

توجّه رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري، بعد ظهر اليوم، إلى قصر بعبدا حيث التقى رئيس الجمهورية ميشال عون وسلّمه تشكيلة حكومية جديدة، تتألف من 24 وزيرًا.

وفي مؤتمر صحفي مقتضب بعد اللقاء، لفت الحريري إلى أن “هذه التشكيلة تأتي حسب المبادرة الفرنسية ومبادرة رئيس مجلس النواب نبيه بري”، مضيفًا: “ننتظر جوابًا من عون بحلول الغد”.

بدوره الرئيس عون، وفي دردشة مع الصحافيين في قصر بعبدا، علّق على اللقاء بالقول: “انشالله خير”، وأضاف ممازحًا حول إعطائه مهلة 24 ساعة من قبل الرئيس المكلف: “الحريري بيؤمر”.

ولاحقًا، أصدرت رئاسة الجمهورية بياناً أشارت فيه إلى أن “رئيس الجمهورية العماد ميشال عون تسلّم من رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري تشكيلة حكومية تتضمن أسماء جديدة وتوزيعاً جديداً للحقائب والطوائف مختلفاً عمّا كان الاتفاق عليها سابقاً، وطلب الرئيس الحريري من الرئيس عون جواباً عنها قبل ظهر غد الخميس”.

وتابع البيان: “الرئيس عون أبلغ رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري انّ التشكيلة المقترحة بالأسماء الواردة فيها وبالتوزيع الجديد للحقائب، ستكون موضع بحث ودراسة وتشاور ليُبنى على الشيء مقتضاه”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى